أخر الاخبار

كيفية أرشفة المواقع في جوجل بسرعة رهيبة

 كيفية أرشفة المواقع في جوجل بسرعة رهيبة

كيفية أرشفة المواقع في جوجل بسرعة رهيبة
كيفية أرشفة المواقع في جوجل بسرعة رهيبة

عند إنشاء موقع جديد أو حتى إضافة محتوى جديد إلى موقع موجود، يجب أن تكون أرشفة هذا المحتوى أو الموقع أولوية للناشرين وتجنب سرقة المحتوى ولصوص أرشفة المحتوى على مواقعهم بأسرع ما يمكن. تستغرق برامج الزحف من Google بعض الوقت للزحف إلى موقع جديد، حتى من قد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى تتم فهرستها، لذلك يجب أن يكون الناشرون أو مالكو المواقع التي تم إنشاؤها حديثًا على دراية بكيفية أرشفة المواقع بشكل أسرع في Google.

الفرق بين الأرشفة والزحف

لا تحتوي قاعدة بيانات Google على جميع صفحات الويب المنشورة حديثًا، لذلك يجب أن يبحث برنامج تتبع الارتباطات الخاص بـ Google باستمرار ويضيف صفحات جديدة إلى قاعدة بياناته، وتسمى عملية البحث واكتشاف الصفحات الجديدة الزحف.

قد يصادف محرك بحث Google صفحات معروفة سابقًا أثناء البحث لأنه تم الزحف إليها من قبل، ولكنه قد يكتشف صفحات أخرى عندما تربط خارجيًا من صفحات معروفة إلى صفحات جديدة.

بعد أن يعثر زاحف Google على الصفحة، سيحاول محرك بحث Google تحليل محتوى الصفحة، وتسمى هذه العملية بالفهرسة، وسيقوم محرك بحث Google بمراجعة محتوى الصفحة وفهرسة الصور ومقاطع الفيديو التي تم تحميلها على الصفحة. قاعدة بيانات ضخمة قم بتخزينه على عدد كبير من محركات الأقراص الثابتة.

أهمية ارشفة المواقع في جوجل

يجب أرشفة أي موقع غير مؤرشف سابقًا حتى يظهر في نتائج البحث عند استخدام محرك البحث الذي يعمل على أرشفة الموقع. ومع ذلك، فإن أرشفة موقع ويب مرة واحدة لا تكفي، حيث أن الموقع يتحدث باستمرار وينشر صفحات ومحتوى جديدًا، لذلك يجب على صاحب الموقع أن يهتم بإعادة أرشفة موقعه باستمرار لأن البعض لا تقوم محركات البحث تلقائيًا بإعادة أرشفة المواقع، بما في ذلك Google.

تعتمد Google على العناكب، وهي خوارزميات ترسلها محركات البحث إلى الويب للزحف إلى مواقع الويب والبحث عن محتوى جديد وتحديث الإصدارات المؤرشفة مسبقًا من مواقع الويب، وربما المقالات الجديدة والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك. 2

كيفية ارشفة المواقع في جوجل بسرعة

إن أرشفة موقع على Google ليس بالأمر السهل ؛ إذا كان المحتوى المراد أرشفته يجب أن يكون ذا أهمية في منطقة معينة ولا يمكن نسخه أو سرقته من موقع مؤرشف سابقًا، لأن هذا قد يسيء إلى تقييم موقعك على Google، ولأرشفة موقعك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • إنشاء خريطة للموقع (XML sitemap)

ملف خريطة الموقع هو ملف يعمل كخريطة لروبوتات محرك البحث عن طريق تصنيف وترتيب كل صفحة على موقع الويب الخاص بك. يمكنك إنشاء عدة خرائط مختلفة بمعلومات مختلفة، ويجب تحديث هذه الخرائط عند نشر محتوى جديد على موقعك حتى لا تفوت Google صفحة واحدة على موقعك.

بعد إنشاء خريطة موقع، يجب عليك إرسالها إلى حساب أدوات مشرفي المواقع من Google الخاص بك لمساعدة الروبوتات في العثور على الموقع بأسرع ما يمكن.

  • أدوات مشرفي المواقع من Google

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تمتلك حسابًا في أدوات مشرفي المواقع، وليس أقلها القدرة على أرشفة موقعك عن طريق أخذ خريطة الموقع التي أنشأتها وإضافتها إلى أدوات مشرفي المواقع، وهي عملية طويلة وصعبة إلى حد ما، لذا تفضل بزيارة صفحة دعم جوجل لمعرفة المزيد.

والجدير بالذكر أنه تمت الآن إعادة تسمية أدوات مشرفي المواقع باسم Google Search Console.

إذا كنت تستخدم Wordpress، فيمكنك تثبيت ملحق متصفح يسمى إنشاء ملف Sitemap الخاص بك والذي سيقوم بإنشاء وتحديث وتقديم ملف Sitemap الخاص بك إلى وحدة تحكم Google. 3

  • أداة Fetch as google

إن أهم أداة لمشرفي المواقع عند أرشفة موقع بسرعة في Google هي خيار مطالبة Google بأرشفة صفحتك بشكل أسرع والتحقق من كيفية عملها في وحدة تحكم Google عند زيارة قسم الزحف في موقعك بالمناسبة، هناك خيار يسمى الجلب مثل google، فأنت تعطي هذه الأداة الكثير من المعلومات قم بتضمين الوقت والتاريخ اللذين أرسلت فيهما طلب الجلب.

بمجرد الدخول إلى قسم Google Control، أضف عنوان URL لموقع الويب الخاص بك، ستعمل Google على أرشفة موقع الويب الخاص بك بشكل أسرع من المعتاد، ويمكنك إنشاء ما يصل إلى 500 طلب جلب أسبوعيًا في شكل روابط URL. 4

  • وسائل التواصل الاجتماعي

يمكنك استخدام Facebook أو Instagram أو Twitter للترويج لموقع الويب الخاص بك أو المحتوى المنشور حديثًا ونشر رابط URL إلى المحتوى الجديد أو موقع الويب على حسابك الشخصي.

  • روابط خارجية لموقعك

يمكن للروابط الخارجية تسريع عملية أرشفة موقعك في Google، خاصة إذا كانت تلك الروابط مستخدمة لصفحات شائعة. عندما يفتح المستخدمون الارتباط، ينتقلون إلى موقعك، وتتحرك برامج زحف Google معه لأرشفة الموقع. يمكنك أيضًا نشر رابط إلى موقع الويب الخاص بك من خلال التعليقات على المواقع ذات معدلات الأرشفة السريعة حيث العناكب والزواحف ستفتح Google روابط موقع الويب الخاص بك وستقوم الروابط التي تنشرها بإرسالها إلى موقع الويب الخاص بك وسيتم أرشفتها.

فيديو الشرح التفصيلي لكيفية أرشفة المواقع في جوجل بسرعة

 

الروابط المستخدمة فى الشرح

 رابط تحميل ملف sitemap&robots 

رابط صفحة التحكم في سرعة الزحف والفهرسة

رابط صفحة إختبار ملف ال robots

رابط صفحة مشرفي المواقع Google Search Console

من هنا 

علامات وصفية:

كيفية ارشفة المواقع في جوجل بسرعة, طريقة ارشفة الموضيع, ارشفة الموضيع, حل مشكلة ارشفة الموضيع, ادوات مشرفي المواقع, حل مشكلة المستبعد في ادوات مشرفي الموقع, ارشفة موضيع موقعك ارشفه لحظيه, ارشفه لحظيه, عناكب جوجل, عناكب, قناة نبض المعلومات, نبض المعلومات, ارشفة مدونة بلوجر بطريقة صحيحة, حل مشكلة عدم ارشفة المقالات, حل مشكلة ارشفة المواضيع بعد تحديث جوجل, كيفية ارشفة المقالات فى محرك البحث يدويا, ارشفة مواضيع بلوجر تلقائيا, ارشفة مقالات المدونة فى محرك البحث يدويا, ارشفة المدونة للظهور في محركات بحث جوجل, حل مشكلة تاخر ارشفة المدونات في جوجل, حل مشكلة ارشفة المقالات, حل مشكلة الارشفة, زيادة سرعة ارشفة موقعك فى جوجل

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-